موقع الشيخ مصطفى خميس للقرآن الكريم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الشيخ مصطفى خميس للقرآن الكريم

الشيخ مصطفى خميس القرآن الكريم ادعية فديو مصحف معلم
 
الفديوالفديو  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» سورة الزمر2012قل يا عبادى الشيخ مصطفى خميس
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين يناير 13, 2014 12:41 pm من طرف Ø§Ù„مدير العام

» سورة يس الشيخ مصطفى خميس من صلاة التراويح
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين يناير 13, 2014 12:34 pm من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورة الشورى الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالثلاثاء سبتمبر 04, 2012 2:21 pm من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  دعاء ليلة25 الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالخميس أغسطس 30, 2012 4:00 pm من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورةالطارق الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 11:28 am من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورةالاعلى الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 11:25 am من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورة البلد الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 11:10 am من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورة الانفطار الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 11:07 am من طرف Ø§Ù„مدير العام

»  سورة الانشقاق الشيخ مصطفى خميس 2012
من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 10:59 am من طرف Ø§Ù„مدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية

 

 من هم الرافضه(الشيعه)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 2383
العمر : 48
الموقع : كفر الدوار بحيرة مصر
العمل/الترفيه : مدرس جغرافيا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

من هم الرافضه(الشيعه) Empty
مُساهمةموضوع: من هم الرافضه(الشيعه)   من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالأحد مارس 22, 2009 10:14 pm

الرافضة (( الشيعة الإمامية ))

الشيعة
الإمامية الإثنا عشرية زعموا أن علياً هو الأحق في وراثة الخلافة دون
الشيخين وعثمان . وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية
الأساسية في الدين وسُمُّوا بالاثني عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إماماً
دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم .

أبرز الشخصيات

· الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم :

_ علي بن
أبي طالب –رضي الله عنه – الذي يلقبونه بالمرتضى رابع الخلفاء الراشدين ،
وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي
عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه‍.
_ الحسن بن علي رضي الله عنهما ، ويلقبونه بالمجتبى( 3-50 ه‍).
_ الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد ( 4- 61 ه‍) .
_ علي زين العابدين بن الحسين ( 38 _ 95هـ‍ ) ويلقبونه بالسجاد .
_ محمد الباقر بن علي زين العابدين ( 57 _ 114ه‍ـ ) ويلقبونه بالباقر .
_ جعفر الصادق بن محمد الباقر ( 83 _ 148 هـ‍ ) ويلقبونه بالصادق .
_ موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( 128 _ 183 ه‍ـ ) ويلقبونه بالكاظم .
_ علي الرضا بن موسى الكاظم ( 148 _ 203 هـ‍ ) ويلقبونه بالرضي .
_ محمد الجواد بن علي الرضا ( 195 _ 220 هـ‍ ) ويلقبونه بالتقي .
_ علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 ـ 254 ه‍ـ ) ويلقبونه بالنقي .
_ الحسن العسكري بن علي عبد الهادي ( 232 ـ 260 هـ‍ ) ويلقبونه بالزكي
_ محمد المهدي بن الحسن العسكري ( 256 ـ … ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر .
يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى
ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني
سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى انه غير موجود أصلاً وأنه من
اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ) .
· من شخصياتهم البارزة تاريخياً عبد الله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن .
أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ،
وعدم الموت ، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق ، والعلم بما
لا يعلمه أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل – تعالى الله عما
يقولون علواً كبيراً . وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى
عليه السلام ، فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد صلى الله عليه وسلم .
تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط .
· منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588 هـ صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302 هـ‍ .
· الكُليني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278 هـ‍ وهو عندهم
بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ويزعمون بأن فيه 16199 حديثاً . الحاج
ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ والمدفون في
المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب
رب الأرباب يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه . ومن ذلك ادعاؤهم في
سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك )،معاذ الله أن يكون ادعاؤهم
هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289 هـ .
· آية الله المامقامي صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم
إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ،
انظر 1/ 207 – طبع 1352ه‍ بالمطبعة المرتضوية بالنجف .
· أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا
محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب
وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف
بالمجلسي صاحب كتاب بحار النوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار وفتح
الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج
البلاغة .
· آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في
إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية .
وقد قال بفكرة ولاية الفقيه . وبالرغم من انه رفع شعارات إسلامية عامة في
بداية الثورة إلا انه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في
تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mustafakhamis.yoo7.com/موق
المدير العام
Admin
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 2383
العمر : 48
الموقع : كفر الدوار بحيرة مصر
العمل/الترفيه : مدرس جغرافيا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

من هم الرافضه(الشيعه) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه(الشيعه)   من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالأحد مارس 22, 2009 10:21 pm

أهم العقائد

_ الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف .
_ يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده يوم غدير خم .
_ ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه , ويسمونهم الأوصياء .
· العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر .
· العلم اللدني : كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله
عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين
النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى انه لا يوحى إليه ، وقد استودعهم
رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه
زمانهم .
· الغيبة : يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على
ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى
وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم .
· الرجعة : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله
له بالخروج ، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا
مركباً ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون
ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض
عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ،
ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض
الموات .
· التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة من
ترك الصلاة ، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل
خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية , وينسبون إلى جعفر
الصادق الإمام الخامس قوله : (( التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا
تقية له )) .
· المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات .
· يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه
الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ) : ( إن
عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال :
مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم )
· البراءة : إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان
وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي
الذي هو أحق منهم بها كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر
ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن
النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
· المغالاة : غلوا في علي رضي الله عنه ورفعوه إلى مرتبة الألوهية كما غلوا في أئمتهم .
* ذكر نعمة الجزائري في كتابه الأنـوار النـعـمانيه : عن صاحب مشارق
الانوار بإسناده إلى مفضل بن عمر قال سئلت أبا عبدالله عن الإمام كيف يعلم
ما في أقطار الأرض وهو في بيته مرخى عليه سترة ؟ ثم قال يامفضل أن الله
جعل فيه خمسة أرواح :
روح الحياة وبها دب ودرج ،، وروح القوة وبها نهض ،، وروح الشهـوة وبها
يأكل ويشرب ،، وروح الإيمان وفيها أمـر وعـدل ،، وروح القدس وبها حمل
النبوة فإذا قبض النبي صلى الله عليه وسلم أنتقـل روح القدس إلى الإمام ،
فلا يغفل ولا يلهو وبها يرى ما في الأقطار وأن الإمام لا يخفى عليه شيء
مما في الأرض ولا مما في السماء وأنه ينظر في ملكوت السموات فلا يخفى عليه
شيء ولا همهمة ولا شيء فيه روح ومن لم يكن بهذه الصفات فليس بإمام ، 1 /
33 .
* جاء في كتاب الأختصاص للشيخ المـفـيد أن عـلي رضي الله عـنه قال : ( أنا
الذي علوت فقهـرت وأنا الذي أحـيـي وأمـيت ، وأنا الأول والآخــر ،
والظـاهــر والبــاطن ) ، 157 .
* ذكر نعمة الله الجزائري في كتابة : الأنوار النعمانية : أن علي قال :
والله قد كنت مع إبراهيم في النار وأنا الذي جعلتها برداً وسلاما ، وكنت
مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة
، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من
كيد إخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح ، 1 / 31 .
* يـقـول الكـاشاني في كـتابه ( عــلـم الـيـقـين ) ص ، 605 عن أبي حديـد :
والله لولا حيدر ماكانت .................. الدنيا ولا جمع البريــة
وإليه في يوم المعاد حسابنا .................. وهو الملاذ والمفـزع
· عيد غدير خم : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة
ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر وصيام هذا اليوم
عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه
بالخلافة لعلي من بعده .
· يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول غسل يوم النيروز سنة .
· لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول وهو عيد أبيهم ( بابا
شجاع الدين ) وهو لقب لقبوا به ( ابو لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل
عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .
· يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وضرب الصدور وكثير من الأفعال
المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة
إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم ، ومن يزورهم في المشاهد
المقدسة في كربلاء والنجف وقم فسيرى من ذلك العجب العجاب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mustafakhamis.yoo7.com/موق
المدير العام
Admin
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 2383
العمر : 48
الموقع : كفر الدوار بحيرة مصر
العمل/الترفيه : مدرس جغرافيا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

من هم الرافضه(الشيعه) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه(الشيعه)   من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالأحد مارس 22, 2009 10:22 pm

الجذور العقائدية

· انعكست في
التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس
فيه لينتقموا من الإسلام – الذي كسر شوكتهم – باسم الإسلام ذاته .
· اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول .
· استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية .
· أقوالهم في على بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال
النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور
واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة .


أماكن الإنتشار

تنتشر فرقة
الأثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها ومنهم عدد
كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أن لهم طائفة في لبنان ،
أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم ولكنهم على صلة وثيقة بالنصيرية
الذين هم من غلاة الشيعة .

إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات


إختيار
الخليفة عند أهل السنة يختلف تماماً عن اختيار الإمام عند الشيعة. و لقد
بوب الشيعه في كتبهم أبوابا مستقله في هذا المعنى مثل الكليني فانهم بوبوا
بعنوان (( باب الاشاره والنص)) لكل واحد من أئمتهم المزعومين و لكنه من
العجائب أن أئمتهم أنفسهم من قبلهم لم يثبتوا الأمامة بهذا حسب روايات
الشيعه أنفسهم و لا بالشروط التي ذكروها بالوصية مثل الكبر، استواء درع
الرسول عليهم، وجود سلاح الرسول عندهم، غسلهم أبائهم، كونهم الأعلم،
الأشجع، احاطتهم علم الغيب، و غير ذلك من الخصال والاوصاف التي جعلوها
علامات الامامه وشروطا لها. بل عكس ذلك، التجئوا لاثبات ذلك الى الشعوذات
وفنون السحر والخرافات و لو كانت عندهم الوصيه وعندهم النص و إليهم
الاشارة لما التجوا للخرافات والسحر والشعوذة. فمثلاً
ــــــــــــــــــــــــ

الإمام زين العابدين:

يذكرون ان
علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن
والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما
السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث
عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله
فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإمام الحسين:

لما قتل
الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي
الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه
السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه
ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر
الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ،
فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل
وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا
الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك
الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ،
فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإمام موسى بن جعفر:

ونقلوا عن
موسى بن جعفر أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ــ وكان أكبر ولد
جعفر ــ خلاف بالامامه أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه
عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعه من الاماميه ،
فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه
حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل
يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله
: إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس
...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص73
ــــــــــــــــــــــــ
وذكر الكليني قصه أخرىلاثبات امامه موسى بن جعفر و أحقيته بها من أخوته الكبار بأن شخصا جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو؟
فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
قال: بلى جعلت فداك
قال: أنا هو
قال: فشئ أستدل به
قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي
قال: فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خدا حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mustafakhamis.yoo7.com/موق
المدير العام
Admin
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 2383
العمر : 48
الموقع : كفر الدوار بحيرة مصر
العمل/الترفيه : مدرس جغرافيا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

من هم الرافضه(الشيعه) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه(الشيعه)   من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالأحد مارس 22, 2009 10:26 pm

الإمام محمد بن علي الرضا:

أثبت
الروافض أمامه محمد بن علي الرضا أنه جاء اليه شخص فقال : والله اني أريد
أن أسألك مسأله واني والله لأ ستحي من ذلك فقال لي: أنا أخبرك قبل أن
تسألني ، تسألني عن الامام ؟ فقلت: هو والله هذا فقال: أنا هو فقلت :
علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة
الاصول من الكافي ج1 ص353
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و بهذا عارضوا أصولهم وأساسهم بأن الامامه لاتثبت الا بالنص و الإشارة و
لا يكون الإمام إلا منصوصاً عليه مشار اليه من قبل الذي قبله






بسم الله الرحمن الرحيم
(مقدمة)

إن الحمد
لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
وسئيات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله،صلى الله
عليه وعلى آله وصحبه وسلم إلى يوم الدين.
وبعد: فأضع بين يدي القارئ الكريم بعضاً من المسائل التي تتعلق بالمعتقد
الشيعي (الرافضي)، حاولت فيها أن أُجلي الصورة عن خفايا هذا المعتقد، أو
أصحح بعض الأفكار تجاه هذا المعتقد الذي جرّ على الأمة ويلات ومحن ! .
ولقد دعاني إلى كتابة تلك المسائل هو جهل كثير من أهل السنة بحقيقة
المعتقد، بل وحتى كثير من عوام الشيعة يجهلون حقيقة مذهبهم ! . ويتردد على
ألسنة كثير من الناس أن أولئك القوم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً
رسول الله ، ويصلون معنا، ويصومون .. إلخ .. من تلكم العبارات . ولكن كثير
من أهل السنة لا يعلمون بحقيقة عقيدة التقية التي يحتمي بها أولئك القوم
ويتقربون بها إلى مولاهم ، ولا يعلمون بالعقائد التي يخفونها ويتدينون بها
.
وسوف نأتي في هذه الرسالة على بعض عقائد الشيعة الإمامية الذي هو غالب ما يعتقده الشيعة اليوم في معظم أجزاء المعمورة .
بقي أن أشير إلى أن مادة هذه الرسالة مستقاة من كتاب السنة النبوية لشيخ
الإسلام بن تيمية-رحمه الله- وكتاب أصول مذهب الشيعة الاثنا عشرية للشيخ
ناصر القفاري –حفظه الله- وهذا من باب رد الحق إلى أهله فجزاهما الله خيرا
.
فأسأل مولانا الجليل أن يعيننا على إكمال مابدأناه، إنه ولي ذلك والقادر عليه، فبه المستعان وعليه التكلان، وبالله التوفيق .
- مؤسس المذهب، وإنقسام الشيعة إلى ثلاثة طوائف في مرحلة النشأة .

تظافرت الروايات التي لا تدع مجالاً للشك، بأن واضع بذرة التشيع الأولى هو
عبد الله بن سبأ اليهودي الديانة . قدم من اليمن بغرض إفساد دين المسلمين،
كما أفسد اليهود دين النصارى عندما دخل (بولص) في النصرانية وتسنم المناصب
العالية التي مكنته من إدخال الضلالات إلى دين النصارى . وعبد الله بن سبأ
(ابن السوداء) هاله ما رأى من علو الإسلام والمسلمين، فأعلن إسلامه وأظهر
الديانة، ولكنه استبطن النفاق والكفر وأضمر الشر والكيد للإسلام .
فجاء إلى المدينة زمن عثمان بن عفان –رضي الله عنه- وكان هو محرك الناس
على إمامهم إذ ذاك عثمان بن عفان –رضي الله عنه- والذي على إثرها قُتل
شهيداً –رضي الله عنه – وجمعنا بنبينا صلى الله عليه وسلم وبصحابته الكرام
.
ولما تولى علي-رضي الله عنه- إمامة المسلمين، وجد ابن السوداء أن هناك
جماعة من الناس تتشيع لعلي-رضي الله عنه – وأهل بيته، وكانت تلك تُعظم
علياً وتحبه لقربه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم تكن تفضله على
الشيخين أبي بكر وعمر-رضي الله عنهما-، إلا من ألحد وغلى (انظر منهاج
السنة لابن تيمية 7/391). فاستفاد ابن السوداء من هذه المحبة، فعمل على
تأجيجها في النفوس، ووضعت الأحايث في فضائل علي –رضي الله عنه- ، التي
أوجدت نوعاً من التعظيم غير اللائق بمقام البشرية والصحبة، وكانت تلك
مهيئة للنفوس لما بعدها . ثم لما تمكن التعظيم الغالي من قلوب فريق من
الشيعة، أظهر ابن السوداء عبدالله ابن سباً القول بإلهية علي –رضي الله
عنه-، الأمر الذي أفقد أمير المؤمنين –علي رضي الله عنه- صوابه ! كيف يعبد
من دون الله ؟ ! . فأمر بالإخاديد وخدت، وبالنار فأضرمت وأنشد :
لما رأيت الأمر أمراً منكراً أججت ناري ودعوت قنبراً
فكان كل من لا يرجع عن مقولته النكراء تلك يرمي في النار . وقيل إنه كان
يقتلهم ثم يرميهم في النار . ولكن الثابت أن ابن عباس أنكر عليه طريقة
قتله لا أصل القتل، فهم مرتدون يجب قتلهم . قال ابن عباس : لو كنت أنا
لقتلتهم لقول صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) . والعجب
يأخذك إذا علمت أنه وبعد أن أمر علي رضي الله عنه بإضرام النار -وعقوبة كل
من لم يرجع عن مقالته تلك – قال أولئك المفتونون : لا يعذب بالنار إلا رب
النار !!، فتلاعب بهم الشيطان وأرداهم .
وفائدة القول :
أن طوائف الشيعة في زمن علي رضي الله عنه ثلاث طوائف :
الطائفة الأولى : هم الذين زعموا أن علياً إلههم . وهؤلاء لما علم بهم أحرق من لم يرجع عن قوله ويتوب .
الطائفة الثانية : هم الذين كانوا يسبون أبا بكر وعمر (رضي الله عنهما)
وهذا يتمثل في ابن السوداء، وهذا لما طلبه علي بن أبي طالب هرب وترك
المدينة .
الطائفة الثالثة : هم الذين يفضلونه على أبي بكر وعمر : وهؤلاء رد عليهم
مراراً، وقال على منبر الكوفة : خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر .
وكان يقول: لا أوتى بأحد يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري .
(انظر فتاوى ابن تيمية 13/32-34)

2- تفريق السلف في التعامل بين الشيعة والخوارج .

كان ظهور فرقتا الشيعة والخوارج متزامنا بعض الشيء، إلا أن السلف فرقوا في
التعامل بين الفرقتين، والناظر في كتب التاريخ والحديث يرى أن وطأة السلف
على الخوارج أشد، وذلك لأن السلف قاتلوا الخوارج ولم يقاتلوا الشيعة، ثم
إنك تجد أن المحدثين يجوزون النقل عن الخوارج ولا يجوزونه عن الروافض ! .
وقد يذهب العقل كل مذهب ويحتار في موقف السلف من الفرقتين .ولكن يزول عجبك
وحيرتك إذا علمت أن السلف فرقوا في علاج كلتا الفرقتين لاعتبارات وفروق
بينهما :
الفرق الأول: أن الخوارج أهل زهد وعبادة مريدون للحق، لكن أخطأوا وضلوا
السبيل، ولم يكن لهم قدوة في العلم والإيمان يأخذون عنهم دينهم، فأولوا
القرآن وضلوا في ذلك ضلالاً مبيناً، فكان ذلك وبالاً عليهم ، فكان من سوء
تأويلهم أنهم حكموا بالكفر على كثير من المسلمين بموجب تأويلهم الفاسد،
فكانوا يقتلون أولاد المسلمين لما حكموا بكفر آبائهم ويرددون قول الله
تعالى: { وقال نوحٌ رب لا تذر على الأرض من الكافرين دياراً . إنك إن
تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفار } [نوح:26-27] ، وقتلوا خبيب
بن عدي رضي الله عنه وبقروا بطن جاريته ولم يروا بذلك بأساً، وكانوا
يتحرجون الأكل من مزارع أهل الكتاب ! .
وأما الرافضة: فأصل دينهم زندقة وخروج عن ملة الإسلام، وواضع دينهم يبتغي
الكيد للإسلام والنيل منه، ولذا تجد في عقائدهم كثير من الخرافات المستمدة
من الفرس والمجوس والنصارى واليهود ، فهي عقائد مركبة –وسوف يأتي الكلام
على ذلك إن شاء الله -. ولذلك حكم كثير من علماء أهل الإسلام بإسلام
الخوارج، كقول علي رضي الله عنه فيهم لما سألوه : أكفار هم ؟ . فقال رضي
الله عنه : من الكفر فروا . وأما الروافض، فالغلاة منهم لا شك في كفرهم ،
وأما من دونهم فمن جاء بناقض من نواقض الإسلام حُكم بكفره ، ومن لم يأتي
بناقض فهو على البراءة وهذا عزيزٌ الآن فيهم .

الفرق الثاني : أن الكذب في الرافضة كثير وهو مشهور عنهم ولذلك يقال: أكذب
من رافضي . وأما الخوارج فغالبهم أهل زهد وعبادة ويتحرجون من الكذب لأنه
كبيرة من كبائر الذنوب ، ومرتكب الكبيرة على أصل الخوارج مخلد في النار !
. ولذلك هم يتقون الكذب ويتحرزون من الوقوع فيه، ولذلك تجد بعض المحدثين
يجوز النقل عن الخوارج، كما أخرج البخاري لعمر بن عبيد وهو من رؤوس
الخوارج . ولم يخرج المحدثون من كان غالياً في التشيع، ولكنهم كانوا يروون
عمن فيه تشيع خفيف، وكانوا يدققون النظر في الروايات التي تقوي مذهبهم أو
تدعو إليه-وأنظر هذا مبسوطاً في كتب الجرح والتعديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mustafakhamis.yoo7.com/موق
المدير العام
Admin
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 2383
العمر : 48
الموقع : كفر الدوار بحيرة مصر
العمل/الترفيه : مدرس جغرافيا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

من هم الرافضه(الشيعه) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه(الشيعه)   من هم الرافضه(الشيعه) Emptyالإثنين مارس 23, 2009 9:23 pm

الفرق
الثالث: أن من أصول الخوارج، الخروج على الأئمة بالسيف، وهم يرون هذا
تديناً يدينون الله به، وأما الروافض فهم أجبن من ذلك، ويعللون ذلك بأنهم
لا يخرجون إلا بعد عودة إمامهم فيصرونه ويقتلون (العامة) أي أهل السنة
والجماعة وينكلون بهم .
ولذلك قاتل السلف الخوارج وقتلوهم، وذلك لأنهم حملوا السيف على المسلمين،
وعليٌ رضي الله عنهم لما اعتزلوه، لم يمنعهم من الصلاة ومخالطة إخوانهم
المسلمين، حتى استباحوا الدم المعصوم وقتلوا خبيباً ، ولما طالبهم بمن
قتله، أبوا وقالوا: كلنا قتله ! . فعندئذ قاتلهم علي رضي الله عنه . وله
في هذا أصل وسلف :
أما الأصل : فهو إخبار المعصوم صلى الله عليه وسلم عنهم وبخروجهم ، وتوعدهم صلى الله عليه وسلم بالقتل، وذكر أجر قاتهلم .
وأما السلف : فإن عمر رضي الله عنه لما قُتل في اليمن رجل، وكان القاتلة
عدد من الرجال ، قتلهم عمر وقال : لو تمالأ عليه أهل صنعاء أو اليمن
-[الشك مني ]- لقتلتهم به . أضف إلى ذلك أن علياً رضي الله عنه، خليفة
راشد وله سنة متبعة .

تلكم بعض الفروق بين الخوارج والرافضة ، والتي تبين كيف تعامل السلف مع كلا الفرقتين .

3- أكثر عقائد وعبادات الشيعة ملفقة من عقائد الأمم الكافرة.

أصل دين الشيعة وواضع بذورها هو عبد الله بن سبأ اليهودي الأصل، تظاهر
بالإسلام لإفساده، كما أفسد بولص دين النصرانية . قال الشيخ ناصر
القفاري-حفظه الله- ولهذا أشار القمي، والنوبختي، والكشي، وهم من شيوخ
الشيعة القدامى .. وذلك حين استعرضوا آراء ابن سبأ والتي أصبحت فيما بعد
من أصول الشيعة قالوا: (فمن هنا قال من خالف الشيعة: إن أصل الروافض كان
مأخوذا من اليهودية ) [(انظر: أصول مذهب الإمامية (1/82) وفي الحاشية ذكر
المصادر: القمي: المقالات والفرق ص20 ، والبوبختي : فرق الشيعة ص22، رجال
الكشي ص108 )] .
وعلى هذا فلا تعجب أخي إن رأيت كثيراً مما عليه الرافضة في معتقداتهم
وعباداتهم، قد جلبوه من أمم كافرة حرفت كتبها، وأشركت بربها، وضلت عن
الصراط المستقيم، أو من فرق خالفت نهج محمد صلى الله عليه وسلم وابتدعت في
دين الله ما لم يأذن به . وسوف نتعرض لمشابهة الشيعة للأمم السابقة لترى
كيف ركبوا دينهم من أديان مختلفة . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في المنهاج
(7/210) : فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه.
ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكِبر وحسد وتكذيب
بالحق كاليهود .
- فالنصارى أدعوا بأن عيسى إلها فعبدوه من دون الله ، وكذا الشيعة ادعوا
في علي بن أبي طالب رضي الله عنه الإلهية . وهم الآن وإن كانوا لا يصرحون
بذلك، إلا أنهم خلعوا عليه من الصفات والأفعال، ما لايقدر عليها إلا الله،
كجلب النفع، ودفع الضر، وإغاثة المستغيث، وإجابة الداعي ... إلخ .
- وقالت اليهود : إن إلياس عليه السلام، وفنحاس بن عازار بن هارون عليه
السلام، أحياء إلى اليوم . (انظر : أصول مذهب الشيعة للقفاري (1/83)
والفصل لابن حزم : 5/37) ، والمجوسية تدعي أن لهم منتظراً حياً باقياً
مهدياً من ولد بشتاف ابن بهراسف يقال له : أبشاوثن، وأنه في حصن عظيم من
خراسان والصين (أصول مذهب الإمامية:2/833). وكذلك الشيعة؛ فإن عبد الله بن
سبأ لما جاءه خبر موت علي بن أبي طالب كذبه وقال : لو أتيتمونا بدماغه في
سبعين صرة ما صدقنا موته، ولا يموت حتى يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً .
وكذا قولهم في محمد بن الحسن العسكري بأنه حي لم يمت، وسوف يخرج آخر
الزمان من سرداب سامراء ، يملأ الأرض عدلاًً كما ملئت جوراً.. ! .
(وللفائدة انظر: أصول مذهب الشيعة الإمامية: (2/824)].
- وقالت اليهود -أيضاً- بالبداء، وهذا موجود في التوراة التي حرفها
اليهود، ونقلها ابن سبأ إلى الشيعة، والسبأية تقول بذلك . وعقيدة البداء
من أصول عقيدة الشيعة، وهم يعظمونها تعظيماً شديداً، فقالوا: ( ما عبد
الله بشيء مثل البداء ) ، ( ولو علم الناس ما في القول بالبداء من الأجر
ما فتروا عن الكلام فيه ) ( أصول الكافي لابن بابويه : 1/146، 148) انظر
أصول مذهب الإمامية 2/937) . والبداء معناه : الظهور بعد الخفاء، أو نشاة
الرأي الجديد . ولإيضاح ذلك يقال: إن أئمة الروافض لما كان عندهم أن
أئمتهم معصومون من الكذب، أو الإخبار بخلاف الواقع، وكانوا يخبرون
بالمغيبات . فإذا وقع الأمر خلاف قولهم لجأوا إلى عقيدة البداء ، وقالوا :
قد بدا لربكم كذا وكذا، أي أن الله ظهر له أمر آخر جعله يغير حكمه أو خبره
. وهذا القول منهم ضلال وكفر، لأنه ينسب الجهل إلى الله –تعالى عما يقولون
علواً كبيرا ً - .
- والفرس تدين بالملك ووراثة الحكم في البيت المالك، ولا تقيم للشورى
وانتخاب الخليفة وزناً، وكذلك الشيعة فإنهم يعدون أبا بكر وعمر قد اغتصبا
حق علي في الخلافة، فهو من بيت النبوة (من آل البيت)، وهم دون ذلك . يقول
محمد أبو زهرة : ( إنا نعتقد أن الشيعة قد تأثروا بالأفكار الفارسية حول
الملك والوراثة والتشابه بين مذهبهم ونظام الملك الفارسي واضح، ويزكي هذا
أن أكثر أهل فارس من الشيعة، وأن الشيعة الأولين كانوا من فارس ) [تاريخ
المذاهب الإسلامية : (1/38) نقلاً من أصول مذهب الإمامية للقفاري (1/85)
].
- والبوذية القديمة : تقول بتناسخ الأرواح : وكذا قالت الكيسانية بتناسخ
الأرواح. قال ابن حزم : ( وبهذا كان يقول السيد الحميري الشاعر لعنه الله،
ويبلغ الأمر بمن ذهب إلى هذا أن يأخذ أحدهم البغل والحمار فيعذبه، ويضربه،
ويعطشه، ويجيعه، على أن روح أبي بكر وعمر رضي الله عنهما فيه . [أي : حلت
فيه ] !! (انظر: الفصل : 3/115-116) ] ، وقال أحمد أمين : (وتحت التشيع
ظهر القول بتناسخ الأرواح، وتجسيم الله، والحلول، ونحو ذلك من الأقوال
التي كانت معروفة عند البراهمة والفلاسفة والمجوس قبل الإسلام) (انظر: فجر
الإسلام : 277) . وبعد فإن الكلام حول هذا يطول ولكن نختم بكلام المحدث :
عامر الشعبي-رحمه الله - فيهم، وهو قبل كان رأساً من رؤوسهم، ولكنه آثر
الحق على الهوى، فهُدي إلى السنة . قال يخاطب مالك ابن مغول : ( ... يا
مالك إن محنتهم محنة اليهود . قالت اليهود: لا يصلح الملك إلا في آل داود،
وكذلك قالت الرافضة : لا تصلح الإمامة الإ في ولد علي . وقالت اليهود: لا
جهاد في سبيل الله حتى يبعث الله المسيح الدجال وينزل سيف من السماء،
وكذلك قال الرافضة قالوا: لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج الرضا من آل محمد
وينادي مناد من السماء: اتبعوه ..... واليهود عادوا جبريل فقالوا: هو
عدونا ، وكذلك الرافضة قالوا: أخطأ جبريل بالوحي . واليهود يستحلون أموال
الناس... وكذلك الرافضة يستحلون مال كل مسلم . ..إلخ ) (انظر منهاج السنة
لا بن تيمية 1/29-33 بتصرف )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mustafakhamis.yoo7.com/موق
 
من هم الرافضه(الشيعه)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هم الشيعه
» وثائق خطيرة عن دين الشيعه الرافضة
» اضحك على الشيعه اين الامام المهدى
» سلسلة فضح عقائد الشيعه الروافض ( مرئيات ) .
» فضائح وجرائم وضلالات دين الشيعه صوت وصورة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ مصطفى خميس للقرآن الكريم :: حوار مع الشيعة-
انتقل الى: